الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*50 ألفاً سجلوا رغباتهم ..قطار "ثالثة تنسيق" يتوقف اليوم ..المعاهد الهندسية والتجارة والحقوق والتعاون في قمة الرغبات

المصدر: جريدة الجمهورية 14/8/2017

أشرف عبد اللطيف ومحمد الصايم وايناس سمير

ينتهي پاليوم مكتب التنسيق من استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة وكان حوالي 50 ألف طالب وطالبة قد سجلوا رغباتهم واحتلت المعاهد العليا الهندسية والتجارة والآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية قمة رغبات الطلاب.

وشهدت معاهد اللغات والحاسب الآلي إقبالا كبيرا من الطلاب في اليومين الاخيرين .. وسيتم إرجاء إعلان نتيجة هذه المرحلة ليتم إعلانها بعد استقبال رغبات الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة عقب إجازة عيد الأضحي مباشرة.

علمت الجمهورية أنه سيتم فتح التنسيق للجزء الاخير للمرحلة الثالثة سيفتح عقب إعلان نتيجة ملاحق الثانوية العامة ب48 ساعة.

أكد سيد عطا أن التسجيل سيغلق في الساعة السابعة مساء اليوم وعلي الطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم أن يتقدموا للتسجيل خاصة وأن هذه الشريحة لديها فرص كبيرة للالتحاق بكليات حكومية والاماكن المتبقية بالكليات التكنولوجيا والمعاهد العليا الهندسية ..ولن يتبقي للطلاب الذين سيتخلفون للمرحلة الاخيرة بعد نتيجة الملاحق سوي القليل من الكليات الحكومية وبعض المعاهد الخاصة.

أعلن موقع التنسيق الإلكتروني عن تنسيق الناجحين في الثانوية الفنية صناعي تجاري زراعي فندقي نظام 3 سنوات بحد أدني60% علي أن تعلن خلال الساعات المقبلة علي موقع التنسيق شروط وقواعد القبول بكل شهادة من الشهادات الفنية وقواعد تنسيق الحاصلين علي الشهادات الفنية نظام 5 سنوات.

من ناحية أخري تبدأ مكاتب شئون التعليم والطلاب بالكليات اعتبارا من اليوم إجراءات قيد الطلاب الجدد المرشحين للكليات خلال المرحلتين الأولي والثانية للتنسيق وتبدأ إجراءات الكشف الطبي وفقا لجداول زمنية يتم تعليقها في الكليات الأسبوع المقبل.

من جانبها تبدأ إدارات المدن الجامعية هذا الأسبوع استقبال طلبات الإقامة بمدن جامعات القاهرة الكبري من الطلاب القدامي والمستجدين وتوقيع الكشف الطبي علي المتقدمين بينما يتوقف موقع التنسيق الإلكتروني مساء الثلاثاء المقبل عن استقبال رغبات تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين علي شهادات عربية معادلة للثانوية العامة, حيث تقدم13 ألفا و400 طالب بأوراقهم لمكتب التنسيق الرئيسي وفرعيه بأسيوط والإسكندرية حتي الآن.

خطفت مقاهي الانترنت أنظار طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين اقبلوا عليها لتسجيل رغباتهم.. وتركوا معامل الكليات شبه خالية.

شهدت معامل كلية الهندسة جامعة القاهرة اقبالا متوسطا من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة بحد أدني 50% لطلاب الشعبة العلمية والادبية.

عبر الطلاب عن شكرهم لما قام به المشرفون من توضيح النقاط وشرح ما هو متاح لمجموعهم الاعتباري.

أشار احمد رشاد مشرف بمعمل تنسيق كلية الهندسة جامعة القاهرة انه تم صيانة جميع اجهزة التهوية الخاصة بالمعامل وتوفيرها أجهزة الحاسب الآلي وعددها حوالي 40 جهازا بكل معمل وقمنا حتي الآن بفتح معمل واحد حتي الآن بسبب قلة الاقبال المتاح أمام الطلاب من التاسعة صباحا حتي السابعة مساءا..اضاف احمد حسن مشرف بالمعمل اننا نقوم بدورنا علي اكمل وجه فلم يحدث معنا منذ تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة اي مشكلة وان اكثر المشاكل التي نواجهها هي مشكلة التوزيع الجغرافي التي لا يفهمها الطلاب.

قال ايهاب محمد مشرف ان المشكلة الاخري اننا لا نستطيع ان نسمح بدخول اولياء الأمور مع ابنائهم الي المعمل مما يؤدي الي بعض المشادات الطفيفة ولكنهم عندما يعلمون اننا نساعدهم في اختيار رغباتهم وما يناسب المجموع الخاص بهم يهدأون قليلا.

قالت هدير محمد طالبة 60% ادبي انها جاءت لتسجيل رغباتها في التقدم لكلية الحقوق وتتمني أن تلتحق بها.

اضافت شيماء فضل الله 58% علمي علوم وانها قامت بكتابة رغبتها في الالتحاق بكلية الزراعة ولكنها تخشي من عدم الالتحاق.

اتفقت معها عبير محمود 61% علمي كتبت رغباتها كاملة ولكن رغبتها الأولي كانت معهد التعاون لانها سمعت انها تستطيع أن تحصل علي درجة البكالوريوس منه وانها تستطيع أن تكون متساوية مع خريجيا كليات التجارة.

اشار احمد محمود 65% علمي الي أنه كتب رغبته بالالتحاق بمعهد التعاون ايضا لانه لم يجد غيره من المعاهد المناسبة له.

اتفق معه احمد سمير طالب بالشعبة الادبية وحاصل علي 68% انه ايضا كتب رغبته بمعهد التعاون لان باقي المعاهد لم يسمع عنها ومعظمها خاص واسرته لن تتمكن من سداد مصروفاتها.

اكد كل من احمد ايمن ومعتز بالله اشرف انهما كتبا رغباتهما من مقاهي النت ولم يذهبا الي المعامل لان المقاهي الاقرب لهما من المعمل وانها متاحة لهما.

اتفقت معه آية رشاد وناهد علوان طلاب انهم قاموا بكتابة رغباتهم بالمقهي دون الحاجة الي الذهاب الي المعمل لانها ان ارادت تغير رغباتها فسوف تنزل في الحال وتعمل علي تغييرها وليست في حاجة للذهاب الي المعمل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع